كتاب التربية الجمالية للإنسان لفريدريش شيللر

Posted by Unknown 0 التعليقات
التربية الجمالية للإنسان
تعد فلسفة فردريك شيلر الجمالية نقطة التقاء و تحول في تاريخ علم الجمال ، فهي نقطة التقاء عبقرية كانط في الفلسفة و عبقرية جوته في الشعر , كما أنها نقطة تحول في علم الجمال ، إذ جعلت من القيم الفنية و الجمالية  منطلقا لخطيط الحرية و الابداع , و طريقا لبلوغ أسمى ما في الإنسانية من دوافع للسمو الروحي .
بهذه الرؤية تناولت الدكتورة وفاء إبراهيم رسائل شيللر في التربية الجمالية و قدمت لها بدراسة علمية وافية تناولت فكر الشاعر الفيلسوف و فلسفته في فن الجمال و دوره في النقد الأدبي .
و زيادة في الإيضاح ألحقت بمقدمتها ترجمتين إحداهما مقال عن فلسفة شيللر الجمالية كتبه لدائرة المعارف الفلسفية جوليوس إلأياس و الثانية لمقدمة رجنالد سنل مترجم الرسائل من الألماية إلى الإنجليزية .
ولقد جاءت ترجمت وفاء إبراهيم لرسائل شيللر تلبي حاجة القرئ العربي المتخصص و المثقف على السواء إلى القراءة الجادة و الدراسة المعمقة . 



TERIMA KASIH ATAS KUNJUNGAN SAUDARA
Judul: كتاب التربية الجمالية للإنسان لفريدريش شيللر
Ditulis oleh Unknown
Rating Blog 5 dari 5
Semoga artikel ini bermanfaat bagi saudara. Jika ingin mengutip, baik itu sebagian atau keseluruhan dari isi artikel ini harap menyertakan link dofollow ke http://tawasole.blogspot.com/2013/03/blog-post.html. Terima kasih sudah singgah membaca artikel ini.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Belajar SEO dan Blog support Online Shop Aksesoris Wanita - Original design by Bamz | copyright of تواصل تعليمي.