المنظمة الديمقراطية للشغل ODT تحتج بالرباط

Posted by Unknown 0 التعليقات

نظمت المنظمة الديمقراطية للشغل (ODT)، صباح اليوم الأحد بالرباط مسيرة وطنية للاحتجاج على الاختيارات السياسية للحكومة الحالية٬ والمطالبة بـ"تكريس الإصلاحات السياسية والاقتصادية" الكفيلة بتلبية المطالب الاجتماعية والمادية والمهنية للطبقة العاملة.

وفي كلمة ألقاها علي لطفي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل خلال مهرجان خطابي قبيل انطلاق المسيرة٬ قال إن " هذه الخطوة النضالية تعتبر رد فعل شعبي عمالي ونقابي ضد الاختيارات السياسية اللاجتماعية للحكومة الماسة بكرامة الطبقة العاملة وبقدرتها الشرائية وحقها في العيش الكريم٬ وضرب الحقوق والحريات النقابية والإجراءات الرامية للإجهاز على الحق في الأضراب"، مضيفا أن هذه "المحطة النضالية " تروم أيضا "مناهضة والتنديد بالتهديدات المتواصلة بالاقتطاعات من رواتب وأجور المضربين٬ ضدا على القوانين والأعراف".

وانتقد الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، مشروع الميزانية "التقشفية" المعروض على البرلمان ٬ والذي "يفتقر إلى مرجعية واضحة ورؤية متجددة وأهداف مرسومة ٬ وغير قادر على تحقيق استقرار اقتصادي واجتماعي وتحقيق التنمية الشاملة المنشودة" على حد تعبيره، مسجلا ما وصفه بـ"غياب الإرادة السياسية للحكومة في تسريع التنزيل الديمقراطي" للدستور من أجل الانكباب على معالجة مختلف الاختلالات والأوضاع والاستجابة لمطالب مختلف الفئات الاجتماعية٬ وإرساء تنمية اقتصادية مستدامة وعدالة اجتماعية متوازنة.

وقد رفع المشاركون خلال هذه المسيرة ٬ التي انطلقت من باب الحد وجابت شارعي الحسن الثاني ومحمد الخامس٬ شعارات منددة بالأوضاع "المزرية" للطبقة العاملة٬ مؤكدين استمرار النضال من أجل تحقيق مختلف المطالب المادية والاجتماعية للشغيلة المغربية.

نقلا عن موقع هسبريس


TERIMA KASIH ATAS KUNJUNGAN SAUDARA
Judul: المنظمة الديمقراطية للشغل ODT تحتج بالرباط
Ditulis oleh Unknown
Rating Blog 5 dari 5
Semoga artikel ini bermanfaat bagi saudara. Jika ingin mengutip, baik itu sebagian atau keseluruhan dari isi artikel ini harap menyertakan link dofollow ke https://tawasole.blogspot.com/2012/11/odt.html. Terima kasih sudah singgah membaca artikel ini.

0 التعليقات:

إرسال تعليق