الشغيلة التعليمية بملحقة ثانوية السعادة بايت ملول تحتج على الأوضاع المزرية التي تعرفها المؤسسة

Posted by Unknown 0 التعليقات

  مرة أخرى تدشن ملحقة ثانوية السعادة بايت ملول دخولا مدرسيا يتسم بالتعثر الناتج عن المشاكل البنيوية العميقة التي تعرفها مند إحداثها على  اثر قرار تحويل إعدادية السعادة إلى تأهيلية وإجلاء أساتذة الإعدادي إلى مدرسة الرازي التي اختفت بدورها و تحولت إلى ملحقة تابعة لثانوية البقالي ثم بعد ذلك ألحقت بثانوية السعادة التأهيلية، مما يعكس الارتجال و الترقيع و غياب تصور واضح لذا المشرفين على تدبير الشأن التعليمي محليا و جهويا ووطنيا .

إن هذه الملحقة التي تتكون أقسامها من البناء المفكك تضم حوالي 700 تلميذ و تلميذة تنعدم فيها أبسط شروط التدريس كما هو متعارف عليها، إذ تعاني من خصاص حاد في قاعات التدريس (بعض المواد لم تدرس لحد الان ) غياب الجناح الإداري برمته، وغياب قاعات خاصة بتدريس العلوم ومختبر وقاعة الإعلاميات ومستودع للخرائط و الخزانة المدرسية و مسجد.....أما المرافق الصحية فهي عبارة عن بناء عشوائي.

تعاني الملحقة أيضا من خصاص في الأطر الإدارية و أعوان النظافة و الخدمة و لا تتوفر الملحقة على الوسائل التعليمية، وهناك أيضا نقص في الطاولات و المقاعد، وحتى المتواجد منها متلاشي، بالإضافة إلى اكتظاظ التلاميذ داخل  قاعات البناء المفكك، مما يزيد من معاناة الأساتذة و المتعلمين على حد سواء .

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الوطنية للتعليم قد سبق لها أن  وقعت محضرا مشتركا مع النيابة الإقليمية لإنزكان أيت ملول بتاريخ 21 مارس 2011 تلتزم فيه هده الأخيرة بإعادة تأهيل هده الملحقة و تحويلها إلى إعدادية بكامل المواصفات (تغيير البناء المفكك بالبناء الصلب )غير أن هدا الاتفاق لم يتحقق لحد الآن.

في هذه الظروف اللاتربوية، فان العاملين بهده المؤسسة يجدون أنفسهم مضطرين مرة أخرى إلى اللجوء إلى تسطير برنامج نضالي تصاعدي بدءا بتنفيذ و قفة احتجاجية إنذارية يوم الاثنين 15 أكتوبر 2012 من الساعة 11 إلى الساعة 12 (فوج الصباح)ومن الساعة 5 إلى 6 (فوج المساء)،لإثارة انتباه المسؤولين للتدخل من أجل رفع الحيف الذي يطال مجموع المنتسبين لهده الملحقة .
إضغط لتكبير الصورة 

إضغط لقراءة البيان

TERIMA KASIH ATAS KUNJUNGAN SAUDARA
Judul: الشغيلة التعليمية بملحقة ثانوية السعادة بايت ملول تحتج على الأوضاع المزرية التي تعرفها المؤسسة
Ditulis oleh Unknown
Rating Blog 5 dari 5
Semoga artikel ini bermanfaat bagi saudara. Jika ingin mengutip, baik itu sebagian atau keseluruhan dari isi artikel ini harap menyertakan link dofollow ke http://tawasole.blogspot.com/2012/10/blog-post_16.html. Terima kasih sudah singgah membaca artikel ini.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Belajar SEO dan Blog support Online Shop Aksesoris Wanita - Original design by Bamz | copyright of تواصل تعليمي.