بلاغ عن لقاء وفد الجامعة الوطنية للتعليم - سوس ماسة درعة - بالسيد وزير التربية الوطنية

Posted by Unknown 0 التعليقات
       بمناسبة انعقاد دورة المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة يوم الأربعاء 19 دجنبر 2012 بمقر عمالة تزنيت، وتفعيلا لقرار المجلس الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم، نظم حشد كبير من مناضلات ومناضلي الجامعة وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة. لقد شكلت هذه المحطة النضالية فرصة لإبراز حجم تجدر التجربة النقابية الديمقراطية للجامعة الوطنية للتعليم بجهة سوس ماسة درعة، كما أنها كانت خير رد على كل من عملوا في النور والظلام على النيل من الرصيد النضالي والكفاحي لهذه التجربة في الآونة الأخيرة.
وعلى إثر ذلك، وبدعوة من السيد وزير التربية الوطنية، انعقد بنفس القاعة التي احتضنت أشغال المجلس الإداري لقاء جمع ، بالإضافة إلى الوزير والوفد المركزي المرافق له، السيد عامل إقليم تزنيت و مدير الأكاديمية والسادة نواب الأقاليم التسع بالجهة، وفد للجامعة الوطنية للتعليم من 17 عضوا مكونا من ممثلين عن المكتب الجهوي وعن المكاتب الإقليمية التابعة للجهة، وكذا ممثلين عن الفئات التعليمية المنظمة في إطار الجامعة الوطنية للتعليم.
لقد تناول اللقاء الذي دام قرابة ثلاث ساعات حتى حدود الواحدة صباحا المحاور التالية:
محور السياسة التعليمية.
محور التدبير الإداري والمالي.
محور الحركات الانتقالية. 
قضايا وملفات الفئات التعليمية.
العالم القروي.
      إن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم، إذ ينوه باستماتة مناضلات ومناضلي الجامعة في الدفاع عن الهوية الديمقراطية لها، وبالمستوى العالي من النضج النقابي الذي عكسه ما عرفته الوقفة الاحتجاجية من حضور وتنظيم قويين، فإنه يسجل ما يلي:
1. تثمينه إقرار السيد وزير التربية الوطنية بجدارة تمثيلية الجامعة الوطنية للتعليم وأحقيتها كنقابة ذات تمثيلية في متابعة قضايا الشغيلة التعليمية إقليميا وجهويا ووطنيا.
2. تأكيده لموقف الجامعة الوطنية للتعليم حول مسؤولية الوزارة على فشل الوصفات الإصلاحية التي عرفها قطاع التعليم حتى الآن، ورفضه تحميل تكلفة ذلك لنساء ورجال التعليم.
3. مسؤولية مدير الأكاديمية في الاختلالات التي يعرفها تدبير الميزانيات و الموارد البشرية والمشاريع البيداغوجية و الديداكتيكية و الاختلالات التي تعرفها مالية الأكاديمية في الخوالة و الهواتف و التعويضات والصفقات... وتجدر الإشارة أن المكتب الجهوي زود السيد الوزير بملف حول مجمل هذه القضايا والذي وعد بالعمل على فتح تحقيق في شأنها.
4. مطالبته الوزارة بتلبية المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بين النقابات والوزارة (الدرجة الجديدة، اتفاق 19 أبريل 2011 بالنسبة للمبرزين، احتساب سنوات الخدمات السابقة في الترقي في الدرجة والرتبة بالنسبة للأساتذة العرضيين المدمجين....) وعدم التراجع عن المكتسبات (الترقي بالشهادة بالنسبة للمجازين 2012 ولحاملي الماستر 2012، أحقية الموظفين في متابعة الدراسة...) و عدم إقصاء العديد من المناطق القروية من التعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة.
5. إدانته للهجوم على الحريات النقابية بالاقتطاع من أجور المضربين والمضربات، و التضييق وقمع احتجاجات نساء ورجال التعليم.
6. تأكيده على دور النقابة كطرف في المعادلة الاجتماعية في ممارسة الرقابة على القرار السياسي والإداري في كل ما يتعلق بقضايا قطاع التعليم.
7. رفضه مقاربة السيد الوزير للاختلالات الخاصة بالتدبير الإداري والمالي بعقلية " عفا الله عما سلف"، وتشبثه برفع الضرر  وتفعيل مبدئي المساءلة والمحاسبة.
                                                                                   المكتب الجهوي  


TERIMA KASIH ATAS KUNJUNGAN SAUDARA
Judul: بلاغ عن لقاء وفد الجامعة الوطنية للتعليم - سوس ماسة درعة - بالسيد وزير التربية الوطنية
Ditulis oleh Unknown
Rating Blog 5 dari 5
Semoga artikel ini bermanfaat bagi saudara. Jika ingin mengutip, baik itu sebagian atau keseluruhan dari isi artikel ini harap menyertakan link dofollow ke http://tawasole.blogspot.com/2012/12/fne-souss.html. Terima kasih sudah singgah membaca artikel ini.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Belajar SEO dan Blog support Online Shop Aksesoris Wanita - Original design by Bamz | copyright of تواصل تعليمي.