بلاغ - مستجدات الأوضاع بثانوية الفتح التأهيلية بالقليعة

Posted by Unknown 0 التعليقات
انعقد بثانوية الفتح التاهيلية يوم السبت 15-12-2012 على الساعة الواحدة زوالا، لقاء مع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ووفد يمثل السلطات العمومية بجماعة القليعة، بحضور رئيس المؤسسة وأستاذات وأساتذة الثانوية مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم.    جاء هذا اللقاء على اثر تردي الأوضاع الأمنية بشكل خطير والفوضى العارمة في التسيير التي وصلت إليها المؤسسة، وبعد تسجيل حادث الاعتداء الهمجي على المؤسسة يوم الخميس 13-12-2012 اضطررت معه الشغيلة التعليمية بالمؤسسة إلى الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بتأطير من الجامعة الوطنية للتعليم ابتداء من يوم الجمعة 14-12-2012 حتى تتوفر الشروط الطبيعية للعمل.
اللقاء دار في جو من  الجدية والمسؤولية ، وتناول الجانب الأمني وانعكاسه على أوضاع الشغيلة التعليمية كما تناول الأوضاع الداخلية للمؤسسة.
1   -  الحوار مع ممثلي السلطات العمومية:
التزم السيد باشا القليعة بـ :
-  تكتيف دوريات المراقبة حتى استتباب الأمن بمحيط  المؤسسة
- فتح قنوات اتصال مع إدارة المؤسسة والالتزام بالاستجابة الفورية للتدخل في الحالات الطارئة
2- الحوار مع السيد النائب الإقليمي:
       في البداية ذكر السيد النائب بملخص اللقاء الذي جمعه بممثلي التلاميذ وأولياء أمورهم ، حيث أكد السيد النائب على مدى تدمر التلاميذ من التسيب في التسيير و عدم ضبط الغياب والساحة إلى جانب انتشار  العنف و بعض السلوكات المنحرفة. بعد ذلك ذكرت اللجنة النقابية للمؤسسة التابعة للجامعة الوطنية للتعليم بالوعود السابقة للنيابة الإقليمية و الموقعة في محضر بين النيابة و الجامعة الوطنية للتعليم والتي لم يتم الوفاء بها وعلى رأسها إخراج ثانوية المعري لحيز الوجود وتتبع تأهيل المؤسسة. كما تمت الإشارة إلى المسلسل النضالي الذي خاضته الشغيلة بالمؤسسة لدق ناقوس الخطر، وهو ما تجاهلته النيابة حتى وصل الأمر إلى هذا الحد غير المسبوق.
 وخلص اللقاء إلى ما يلي :
- التزام النيابة بتزويد المؤسسة بأطر إدارية
- دعوة رئيس المؤسسة والإداريين إلى تحمل المسؤولية  الإدارية و التربوية كاملة مع احترام الاختصاصات.
-  منح مدة شهر للسيد رئيس المؤسسة لإعادة الأمور إلى نصابها.
- تعهد السيد النائب بتزويد المؤسسة بحراس أمن.
- التزام السيد النائب بالتتبع الشخصي لتطور الوضع الداخلي.

   و إذ نخبر الرأي العام المحلي بمضامين هذا اللقاء، فإننا نحيي عاليا روح الوحدة و التضامن التي طبعت نضالات الشغيلة التعليمية بثانوية الفتح التاهيلية بتأطير من الفرع المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بالقليعة منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي.
وأخيرا، نعلن توقيف كافة الأشكال النضالية المقررة من قبل العاملين بالمؤسسة، و ندعوها إلى مزيد من الالتفاف حول إطارها الوحدوي الجامعة الوطنية للتعليم.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة

TERIMA KASIH ATAS KUNJUNGAN SAUDARA
Judul: بلاغ - مستجدات الأوضاع بثانوية الفتح التأهيلية بالقليعة
Ditulis oleh Unknown
Rating Blog 5 dari 5
Semoga artikel ini bermanfaat bagi saudara. Jika ingin mengutip, baik itu sebagian atau keseluruhan dari isi artikel ini harap menyertakan link dofollow ke http://tawasole.blogspot.com/2012/12/15-12-2012.html. Terima kasih sudah singgah membaca artikel ini.

0 التعليقات:

إرسال تعليق