بيان- استمرار المسلسل النضالي لشغيلة ثانوية الصفاء التأهيلية بالمزار

Posted by Unknown 0 التعليقات
بعد عدة محطات ناجحة خضناها منذ بداية الموسم الدراسي الحالي و التي كان آخرها إضراب و وقفة احتجاجية يوم الخميس 13 دجنبر 2012 بالثانوية و ذلك على خلفية التردي الخطير لأوضاع المؤسسة ، انعقد في نفس اليوم جمع عام للأستاذات و الأساتذة . و قد كان مناسبة لتقييم مسارنا النضالي و استشراف آفاقه .
إننا كلجنة نقابية تابعة للجامعة الوطنية للتعليم و باسم الجمع العام إذ نقف باستغراب  وقلق شديدين أمام تنصل السيد النائب الإقليمي من وعوده التي قطعها على نفسه خلال اجتماعين معه و التي على إثرها أوقفنا أشكالنا الاحتجاجية طيلة شهرين كاملين ، فإننا نسجل و نعلن مايلي : 
إشادتنا بروح التضامن العالية التي تسود في أوساط الأستاذات و الأساتذة .
استنكارنا الصمت و التجاهل الكليين اللذان تواجه بهما النيابة الإقليمية لإنزكان أيت ملول التفاقم المتزايد للأوضاع بثانوية الصفاء التأهيلية ، و اعتبارنا ذلك تنصلا صريحا من مسؤولياتها تجاه المتمدرسين قبل المدرسين .
تحميلنا للسيد النائب الإقليمي المسؤولية فيما قد تتطور إليه الأمور ، خصوصا في الجانب الأمني و التي ابتدأت بالاعتداء على  حرمات المؤسسة والإتلاف الكبير الذي طال تجهيزاتها مروراً بالاعتداءات على سياراتنا عند مدخل المؤسسة وصولا إلى التحرش و التهديدات للأستاذات و الأساتذة من طرف متوافدين على مدخل المؤسسة أثناء فترات الدخول و الخروج .
تشبثنا بملفنا المطلبي كاملا ( حسم وضعية المنقولين قسرا ، التوصل بالوسائل التعليمية و وسائل المختبرات المنعدمة كليا ، توفير آلة النسخ ، حل مشكل غياب الإنارة بالقاعات ، حل مشكل غياب المياه بعد إتلاف الصنابير و الذي على إثره ثم إغلاق المرافق الصحية ، فتح مرآب خاص بالسيارات و باب خاص بالأساتذة ، توفير الأمن لكافة العاملين .... )
تحميلنا لكل الجهات المعنية مسؤولية تردي أوضاع التحصيل الدراسي بالمؤسسة و ما قد تسفر عنه النتائج الدراسية في ظل استمرار الأجواء على ما هي عليه ، و في هذا الباب فإننا نخلي ذمتنا كأطر تربوية و نذكر أنه كان لنا شرف تبؤ المرتبة الأولى على صعيد النيابة في نتائج امتحانات الباكلوريا لعدة شعب و لعدة سنوات متتالية عندما كنا نعمل بثانوية الياسمين. 
قرارنا خوض إضراب عن العمل لمدة ساعتين في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشر و ساعتين في الفترة المسائية من الثانية و النصف إلى الرابعة و النصف و ذلك أيام الأربعاء و الخميس و الجمعة19.20.21 دجنبر 2012.
قرارنا تقديم الاستقالة الجماعية من مجلس التدبير ، ومن المجلس التربوي حتى عودة الأمور إلى نصابها.


TERIMA KASIH ATAS KUNJUNGAN SAUDARA
Judul: بيان- استمرار المسلسل النضالي لشغيلة ثانوية الصفاء التأهيلية بالمزار
Ditulis oleh Unknown
Rating Blog 5 dari 5
Semoga artikel ini bermanfaat bagi saudara. Jika ingin mengutip, baik itu sebagian atau keseluruhan dari isi artikel ini harap menyertakan link dofollow ke http://tawasole.blogspot.com/2012/12/blog-post_4560.html. Terima kasih sudah singgah membaca artikel ini.

0 التعليقات:

إرسال تعليق